لمعارضته التعديلات الدستورية.. بلاغ يتهم حسن نافعة بالتحريض ضد مصر

تقدّم طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للنائب العام قُيد تحت رقم 4475 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه الدكتور حسن نافعة بالتحريض على الدولة والإساءة إليها ونشر أخبار كاذبة.

ويُعارض الأكاديمي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، حسن نافعة، التعديلات الدستورية التي يسعى نظام عبد الفتاح السيسي لإقرارها، والتي تعطيه الحق فى البقاء فى السلطة حتى عام 2034.

وحذّر “نافعة” سلطة الانقلاب في مصر من انسداد الأفق السياسي وتكميم الأفواه وانعدام فرصة التغيير السلمى، وذلك فى تغريدة له على حسابه بموقع تويتر.

وقال نافعة في تغريدته: “لكل نظام حكمٍ خصوم يعارضون سياساته ويسعون للوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع, لكن حين تضم القوى المعارضة كافة ألوان الطيف السياسي من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار, وتنعدم أمامها فرص التداول السلمي للسلطة, يدخل  النظام الحاكم في مأزق حقيقي, وعليه أن يدرك ذلك, لأنه يصبح عدوًا للشعب”.

وطالب “نافعة”- في تغريدة أخرى- القوى المصرية الإسلامية والليبرالية بالتوحد والعمل على الخروج برؤية تضمن تداول السلطة ومكافحة التطرف والإرهاب.

وأكد أن الفساد والاستبداد وجهان لعملة واحدة, وهما أصل كل الشرور, ولن يستطيع العالم العربي التخلص منهما ما لم تتوافق نخبه السياسية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق