البرادعي: لا ندعو لاصطفاف فصيل ضد الآخر

استنكر الدكتور محمد البرادعي، تصريحات السيسي خلال الندوة التثقيفية بمناسبة “يوم الشهيد” قائلًا : ”كفانا محاولة اختراع العجلة”.

وخلال سلسلة تغريدات على حسابه الموثق بـ”تويتر” قال البرادعي: إن “العيش المشترك في وطن يسع الجميع وعدالة انتقالية وحوار عقلي حول مفهوم الوطنية هي الحل الوحيد لإنهاء  الأزمة السياسية بمصر”.

وأكد البرادعي أن محاربة الإرهاب وإدانة العنف، من البديهيات التي لا خلاف عليها، مستنكرًا ما جاء في خطاب عبد الفتاح السيسي، قائلًا: ”كفانا محاولة اختراع العجلة”.

وتابع: ”بعد محاربة الإرهاب وإدانة العنف وكل هذه البديهيات.. هل يمكن لعاقل أن يختلف أن هدفنا جميعًا كمصريين يجب أن يكون العيش المشترك في وطن يسع الجميع؟! عدالة انتقالية تعبر بنا من الماضي إلى المستقبل، وحوار عقلاني حول مفهوم المواطنة هما البداية. كفانا محاولة اختراع العجلة”.

واستطرد: ”الاصطفاف الذي نسعى إليه ليس اصطفاف فصيل ضد الآخر فى معادلة صفرية يخسر فيها الجميع، ولا يعني التخلي عن قناعتنا الشخصية أو فرض نمط معين للحياة، وإنما هو اصطفاف كل المصريين حول المبادئ والقيم الأساسية التي تمكننا من العيش معا؛ هكذا فعل ويفعل الجميع. مرة أخرى لن نخترع العجلة”.

جاء ذلك ردًا على تصريحات للسيسي قال خلالها: إن قضية التطرف والإرهاب شديدة الخطورة على أمن مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق